القاهرة: نفت مصر الأحد ما تردد بشأن عقد اجتماع للرباعية الدولية مع الرباعية العربية في شرم الشيخ على هامش الإجتماع الخاص بالعراق في الثالث والرابع من أيار (مايو) المقبل. وقال وزير الخارجية احمد ابو الغيط في تصريح صحافي إن لا حقيقة للكلام القائل إن الرباعية الدولية ستلتقي الرباعية العربية.

وكان الممثل الأعلى لسياسة الإتحاد الأوروبي الخارجية خافيير سولانا قد أعلن الجمعة أن المجموعتين قد تلتقيان الأربعاء في شرم الشيخ في مصر على هامش المؤتمر حول العراق. ومن المقرر أن يعقد في شرم الشيخ مؤتمر دولي في الثالث والرابع من أيار(مايو) حول إعادة إعمار العراق، ثم اجتماع وزاري للدول المجاورة للعراق.

وإضافة إلى الدول المجاورة للعراق يشارك في مؤتمر شرم الشيخ ممثلون عن الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي ومجموعة الثماني لدرس سبل المساهمة في استقرار الوضع في العراق. وتتألف اللجنة الرباعية الدولية من الولايات المتحدة وروسيا والإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، في حين تتألف اللجنة الرباعية العربية من مصر والأردن والعربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وعقدت اللجنة الرباعية الدولية آخر اجتماعين لها في شباط (فبراير) الماضي في واشنطن في الثاني منه وفي برلين في الحادي والعشرين من الشهر نفسه.