أنقرة: اعلن حزب السعادة التركي ذو الميول الاسلامية اليوم أنه يبحث مع حزب الوحدة الكبرى الاسلامي القومي امكانية تشكيل تحالف انتخابي لخوض الانتخابات التشريعية المرتبقة في يوليو المقبل.

وقال نائب زعيم حزب السعادة شوكت كازان في تصريح صحافي نقلته وسائل الاعلام التركية انه في حال وافق حزب الوحدة على المشاركة في لوائح انتخابية فان الحزب المذكور سينضم تحت لواء حزب السعادة وليس العكس.

وفي ما اذا كان رائد الاسلام السياسي والزعيم الروحي للحزب نجم الدين أربكان سيرشح نفسه للانتخابات قال كازان وهو وزير عدل سابق quot;بما ان محكمة الاستئناف أسقطت الدعوى المرفوعة بحقه لحظره من السياسة فانه لا يوجد أي عائق قانوني أمامهquot;.

وانتقد كازان حكومة حزب العدالة والتنمية لما وصفه بquot;عجزهاquot; في ادارة الدولة وقال quot;برغم ان هذا الحزب يملك 352 مقعدا في البرلمان فانه عجز عن انتخاب رئيس للجمهوريةquot;.كما اعتبر ان quot;حزب العدالة والتنمية هو مثال للعجز السياسي بكل ما تحمله الكلمة من معنى لقد منحه الشعب في انتخابات الثالث من نوفمبر 368 نائباquot;.

وتابع في هذا السياق quot;لكن بعد مرور أربع سنوات انتهى الى 352 وبالرغم من هذا العدد لم يستطيعوا فعل أي شيء أي فشلوا في الحكمquot;.

وذكر كازان انه في عام 1973 كان حزب الشعب الجمهوري يملك 186 وحزب العدالة 148 وحزب اليسار الديمقراطي 45 نائبا مقابل 48 نائبا لحزب السلامة الوطني فأقام الحزب ائتلافا مع حزب الشعب الجمهوري ليهدي النصر في قبرص الى تركيا في أحلك فتراتها وليفتتح المراحل المتوسطة من ثانويات الأئمة والخطباء.

وأكد أن حزب الرفاه هز البرلمان في عام 1991 بأربعين نائبا مشيرا الى أن حكومة ائتلاف الرفاه والطريق القويم أثبتت أنه بامكان حل مشكلات تركيا من خلال هذا الاتئلاف.