أسامة مهدي من لندن: قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق انها حررت 13 مختطفا بينهم ابن عم رئيس مجلس النواب محمود المشهداني وقتلت 9 ارهابيين 5 منهم بضربات جوية .
واضافت القوات في بيان الى quot;ايلافquot; انه قامت بتحرير 12 عراقيا كان قد تم احتجازهم وضربهم من قبل أرهابيين وذلك خلال غارة صباح اليوم الثلاثاء على موقع شمال شرق الكرمة غرب العراق تم أستهدافه لصلته مع موقع أرهابي للأعتقال. واشارت الى انه بعد أن تم تحرير خمسة رهائن عراقيين أشارت التقارير الاستخباراتية الى أستخدام بنايتين في عمليات خطف وقتل وأثناء أقتراب قوات التحالف من البناية الاولى أشتبك مسلحون معهم بنيران الاسلحة الخفيفة . ثم أتخذت القوات البرية الرد المناسب على التهديد المعادي من القوة المنطمة حيث ردت القوات البرية على النيران وتم أستدعاء الاسناد الجوي وقتل خمسة أرهابيين من قبل القوات البرية وقتل أربعة بالضربة الجوية .
وقد قامت قوات التحالف بتأمين البناية وعثرت على 12 عراقيا تم أحتجازهم في غرفة مقفلة ثلاثة منهم تم ضربهم حيث اخلت القوات البرية الاشخاص الاثنا عشر ووفرت العلاج لجروحهم سوف يتم جمع شمل الرهائن مع زعماء قبائلهم . وأحتوت البناية الاولى أيضاً على مخبا للأسلحة أحتوى على قذيفتي أر بي جي ورشاش نصف ألي وبنادق و19 صدرية هجومية من طراز عسكري وتم تدمير الاسلحة بسلام موقعياً . كما عثرت قوات التحالف في البناية الثانية على مواد مسروقة وأعتقلت ثلاثة أرهابيين مشتبه بهم لصلتهم مع شبكة الخطف .
ويقول المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفرجارفر quot;يستمر الارهابيون في أظهار عدم الاكتراث بحياة الانسان ومواطني العراق . نحن نقوم بتكثيف عملياتنا بطريقة نظامية من أجل تفكيك عملياتهم ضد أبناء العراق.quot;
ومن جهته قال مصدر في قيادة خطة فرض القانون في بغداد إن قوة من الجيش العراقي تمكنت اليوم من تحرير محمد عبد الله المشهداني ابن عم محمود المشهداني رئيس مجلس النواب .

وأوضح المصدر أن قوة من اللواء الخامس بالجيش العراقي تمكنت من تحرير محمد عبد الله المشهداني من ايدي خاطفيه في منطقة حي العدل غربي بغداد واعتقلت عددا منهم بعد ان كان قد اختطف على يد مسلحين مجهولين من امام جامع برهان الدين في منطقة حي الجامعة غربي بغداد بعد خروجه من صلاة العصر الاثنين الماضي وتم اقتياده الى جهة مجهولة.
واوضحت قوات التحالف انها قامت بأبعاد متمرد مع سلاحه من شوارع الطارق في العراق خلال عمليات قتالية بعد ان حبط جنود من فريق اللواء القتالي الثاني من الفرقة الجبلية العاشرة (مشاة خفيف) هجوما محتملا لقناص أثناء البحث عن أدلة عن ثلاثة جنود أميركان مفقودين كانوا قد خطفوا من قبل متمردين في الثاني عشر من الشهر الحالي .
بعد أن تم التعرف على المتمردين بشكل أيجابي تم أطلاق النار عليهم بواسطة مروحية من نوع أباتشي . وعثر أحد جنود السرية A على بندقية قنص نصف ألية مع مخزن ممتلئ بأطلاقات من عيار 7,62 ملم . أكدت الوحدة مقتل أحد المتمردين .
ويقول المتحدث بأسم فريق اللواء القتالي quot;أن هذا البحث المكثف عن الجنود له تأثيرات أيجابية أخرى . نحن نعثرعلى أسلحة وعلى العديد من المشتبه بهم المطلوبين عن اعمال أجرامية وأرهابية ليست بالضرورة على علاقة بالخطف .quot;