مانشستر: تواجه المرشحون الديموقراطيون للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية في 2008 حول العراق وخصوصا حول طريقة انهاء هذا النزاع. وقد التقى المرشحون الديموقراطيون المعلنون في مناظرة تلفزيونية ثانية نقلت وقائعها الى كافة الولايات من حرم جامعة سانت انسلم كولدج.

واذ تعرض المرشحون بالنقد لسياسة ادارة بوش في العراق، فانهم كشفوا ايضا عن تباينات عميقة حول مسألة انسحاب القوات، فانتقد السناتور السابق جون ادواردز الكونغرس الذي صوت في الفترة الاخيرة على قانون تمويل الحرب في العراق حتى ايلول/سبتمبر. وقال quot;هذا هو الفارق بين الزعامة والقانونquot;.

لكنه تعرض للانتقاد من السناتور عن ايلينوي باراك اوباما الذي قال انه هو من اعترض على الحرب منذ البداية. والتفت اوباما صوب ادواردز الذي صوت للدخول في الحرب، قائلا له quot;تأخرت اربع سنوات ونصف حول هذه المسألةquot;.

واعلنت السناتورة هيلاري كلينتون الاوفر حظا في استطلاعات الرأي، ان من quot;المهم التشديد على القول انها حرب جورج بوشquot;. واضافت quot;انه مسؤول عن الحرب، لقد بدأ الحرب، وأساء ادارة الحرب ويرفض وقف الحربquot;. وخلصت كلينتون الى القول quot;لدينا مقاربات مختلفة، لكن اختلافاتنا صغيرة فيما اختلافاتنا مع الجمهوريين كبيرةquot;.