لندن: أظهرت إستطلاعات للرأي اليوم السبت أن شعبية حزب العمال البريطاني، سجلت ارتفاعًا على حساب المحافظين منذ تولي غوردن براون رئاسة الحكومة الأربعاء.وأفاد استطلاع للرأي أجري لحساب صحيفة quot;الغارديانquot; أن حزب العمال تقدم بفارق سبع نقاط منذ الشهر الماضي ليصل مستوى التأييد له إلى 39%، متقدمًا بأربع نقاط على حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون الذي نال 35%.

وأظهر استطلاع آخر أجري لحساب صحيفة quot;ديلي تلغرافquot;، أن حزب العمال تقدم بخمس نقاط لينال تاييد 38% من الأشخاص مقابل 35% للمحافظين.
ومع هذه النتائج يكون حزب العمال قد حقق أبرز أداء له في هذين الاستطلاعين الشهريين منذ تولي كاميرون رئاسة حزب المحافظين في نهاية 2005.
وفي استطلاع آخر، أجري لـ quot;هيئة الاذاعة البريطانية1quot; عبر حوالى 40% عن اعتقادهم بأن حكومة براون ستشكل quot;تغييرًا إلى الأفضلquot;، فيما توقع 40% عدم حدوث أي تغيير.

واعتبر 14% فقط أن هذه الحكومة ستؤدي إلى quot;تغيير نحو الاسوأquot;. كما سجل براون نتيجة جيدة إزاء كاميرون في الاستطلاع الذي اجراه معهد quot;يوغوفquot; لحساب ديلي تلغراف، حيث اعتبر 35% أنه سيكون افضل رئيس للوزراء مقابل 23% لكاميرون. ويكون براون قد تقدم بخمس نقاط، فيما تراجع كاميرون بأربع نقاط منذ الشهر الماضي.وأجرى معهد quot;اي سي امquot; الاستطلاع لحساب صحيفة quot;الغارديانquot; على عينة من 1005 أشخاص في 27 و 28 حزيران/يونيو. فيما اجرى يوغوف الاستطلاع على عينة من 1886 شخصًا لحساب quot;ديلي تلغرافquot; في 28 و 29 حزيران/يونيو.

كما أجرى quot;اي سي امquot; الاستطلاع لهيئة الاذاعة البريطانية على عينة من 1005 أشخاص بين 27 و 28 حزيران/يونيو. وقد تولى غوردن براون الأربعاء رئاسة الحكومة في بريطانيا من توني بلير ليخرج بعد عشر سنوات من ظل رئيس الوزراء السابق متعهدًا بحقبة جديدة من quot;التغييرquot;. وقد واجه أول اختبار له أمس، مع الكشف عن تفكيك سيارتين مفخختين في لندن.