اسلام اباد: سمعتسبعة انفجارات قوية وتبادل لاطلاق النار صباح الخميس حول المسجد الاحمر في اسلام اباد الذي تحاصره قوات الامن الباكستانية. وجاءت هذه الانفجارات بعد يومين على المواجهات التي وقعت مع طلاب اسلاميين واوقعت 16 قتيلا.

وكانت السلطات طلبت من المصورين الابتعاد عن المسجد. وقبل وقوع الانفجارات، اتخذت ناقلات جند مصفحة مواقع حول المسجد واتجهت نحوه. كما طوقت قوات الامن المسجد الاحمر، معقل الطلاب الاسلاميين المؤيدين لحركة طالبان، وانذرت كل من في داخله للاستسلام. وفرضت السلطات حظر التجول حول المسجد.

وكانت المواجهة بين فرق الامن والقوات المسلحة الباكستانية وبين نائب امام مجمع المسجد الاحمر عبد الرشيد غازي أوشكت على الانتهاء بعد القاء القبض على شقيقه امام المسجد عبد العزيز غازي مساء اليوم.

وقال عبد الرشيد الرجل الثاني في المجمع انه اجرى اتصالات مع رجال الدين ورئيس حزب الرابطة الاسلامية شجاعت حسين وقرر ان تسليم الأسلحة والاستسلام أمام نخبة من رجال الدين . و أثناء استجواب امام المسجد عبد العزيز وجه نداء الى الطلاب والطالبات بالفرار من المجمع او الاستسلام .

وذكرت وسائل الاعلام التي تتابع الوضع ان فرق الجيش حاصرت مجمع المسجد ووضعت سيارات الاسعاف والاطفاء على أهبة الاستعداد فيما يبدو انها تعد لاقتحام المجمع .