باكستان: مشرف ينوي فرض حالة الطوارىء

كابول: غياب مشرف لن يؤثر على اجتماع مجلس الأعيان

مشرف يعرب عن خيبة أمله لتقييد المساعدات الاميركية

باكستان تنفي انباء عن فرض حالة الطوارىء

اسلام اباد: اعلنت اسلام اباد اليوم الجمعة ان الرئيس الباكستاني برويز مشرف وافق quot;مبدئياquot; على التحدث السبت امام حوالى 700 من الزعماء القبليين والدينيين والسياسيين الباكستانيين والافغان المجتمعين ضمن quot;مجلس السلامquot; في كابول للتصدي للتهديد الذي تشكله حركة طالبان.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان ان الرئيس quot;وافق مبدئياquot; على التحدث امام المؤتمر بعدما اتصل به الرئيس الافغاني حميد كرزاي في وقت متأخر الجمعة. واضاف البيان ان quot;الرئيس كرزاي قال ان مشاركة الرئيس شخصيا ستشكل مصدر دعم وتشجيع لمجلس السلامquot;.

وتابع ان quot;الرئيس وافق مبدئيا على التحدث في الجلسة الختامية لمجلس السلام المشتركquot; بين البلدين. وكان يفترض ان يحضر مشرف الجلسة الافتتاحية للمجلس الخميس لكنه عدل عن ذلك مشيرا الى ارتباطات له في اسلام اباد.

ويتضمن جدول اعمال مجلس الاعيان التقليدي الرامي الى تقريب المواقف بين الدولتين الجارتين في ظل العلاقات المضطربة القائمة تاريخيا بينهما، 22 مداخلة منذ افتتاح الاجتماعات الخميس، على ان تنعقد بعدها مجموعات عمل.

وكان الرئيس الافغاني حميد كرزاي دعا الخميس في افتتاح quot;مجلس السلامquot; باكستان وافغانستان الى توحيد قواهما للتغلب على حركة طالبان وتنظيم القاعدة.