مقديشو: افادت الشرطة وشهود عيان الاثنين ان مدنيين صوماليين قتلا في حادثين منفصلين الليلة الماضية في مقديشو التي تشهد تصاعدا لاعمال العنف منذ ايام.في الحادث الاول قتل صبي برصاصة طائشة عندما هاجم متمردون دائرة شرطة هلواداغ (جنوب مقديشو) ما حمل رجال الشرطة على الرد.

وقال متحدث باسم الشرطة عبد الوحيد محمد quot;وقعت مواجهات عنيفة طوال نصف ساعة تقريبا الليلة الماضية عند قرابة الساعة 4.00. هاجم المتمردون دائرة الشرطة في هلواداغ ولم يصب سوى شرطيين بجروحquot;.

وقال احد السكان ويدعى عبدالله شيخ محمد ان quot;رصاصة طائشة قتلت صبيا في منزله في حي قريبquot;.كما قتل مسلحون مجهولون رجلا مساء الاحد في حي ورديغلي (جنوب).وقال شاهد لوكالة فرانس برس quot;كان الرجل في مقهى عندما اصيب برصاص رجلين يحملان مسدسين وقتل على الفورquot;.

وشهدت نهاية الاسبوع اعمال عنف دامية في مقديشو حيث قتل مسؤولان عن اذاعتين محليتين في هجومين منفصلين السبت.وهما اول صحافيين يقتلان في مقديشو منذ سيطرت الحكومة رسميا على العاصمة الصومالية قبل سبعة اشهر ونصف الشهر.

وتشهد مقديشو اعتداءات شبه يومية منذ الاطاحة بالمحاكم الاسلامية بين نهاية كانون الاول/ديسمبر 2006 ومطلع كانون الثاني/يناير 2007، بعدما سيطرت على جنوب الصومال ووسطها لعدة اشهر.وتدور حرب اهلية منذ 1991 في الصومال، احد اكثر بلدان القرن الافريقي فقرا.