شكوى اخرى ضد خاتمي يتهمونه بنشر الافكار الليبرالية

أکثر من 5 آلاف طالب يرفعون شکوی ضد خاتمي

مظاهرة ضد خاتمي لمصافحته النساء في إيطاليا

مظاهرة ضد خاتمي لمصافحته النساء في إیطالیا

إيلاف من طهران: أعربت السيدة الإيطالية التي صافحت الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي خلال زيارته لإيطاليا عن أسفها للمصافحة، وذلك بسبب الضجة التي أثارتها تلك المصافحة في الأوساط الدينية المتشددة في إيران.

وقالت السیدة الإیطالیة مائوریتزا البالغة من العمر51 عامًا وهي من دعاة السلام في مقابلة مع صحیفة کوریره دلاسرا إنها وابنتها التي کانت تقف بجانبها صافحتا الرئیس الإیراني الأسبق محمد خاتمي، کما أعربت مائوریتزا عن أسفها کون هذه المصافحة أثارت جدلاً في إیران.

وأضافت السیدة الإیطالیة: کنت ذاهبة إلی مؤتمر خاتمي فانتظرت وصول الرئیس الإیراني عند المخرج ثم مددت یدي بشکل لائق موضحة: quot;إن هذا الأمر یعتبر عملاً اعتیادیًا، مشیرة إلی أن خاتمي یعد رابطًا مهمًا بین عالمین مختلفینquot;.

وتابعت مائوریتزا: لم أفکر قط أن هذه المصافحة یمکن أن تکون لها ردود أفعال علی هذا النحو مضیفة: quot;إنني لم أسمع قط أن القوانین الإسلامیة تحرم المصافحة بین الرجل والمرأةquot;. وأكدت السیدة الإيطالية أنها قصدت المؤتمر الذي شارك فيه الرئیس الإیراني الاسبق خاتمي لکونه یشکل صلة بین عالمین مختلفین وأعربت مرة أخری عن أسفها حول ما حصل.

يذكر أن المصافحة أثارت جدلاً واسعًا في إيران حيث قامت جموع من الطلبة الدينيين في مدينة مشهد بمظاهرات ضد خاتمي ورفع الآلاف من هؤلاء الطلبة الدينيين في مدينتي قم وكاشان شكاوى ضده إلى المحكمة الخاصة برجال الدين متهمة اياه بالفساد الإخلاقي وتطالب بفرض العقوبة عليه.