مصر: إعتقال 18 عضواً من الإخوان المسلمين

مصر: منع وزير أميركي من حضور محاكمة الإخوان

مصر: القبض على 21 عضواً من الإخوان المسلمين

القاهرة: اعتبر مسؤول بارز في الحزب الوطني الديموقراطي المصري الحاكم الثلاثاء ان الاخوان المسلمين جماعة سياسية، مؤيدا ان تكون لهم quot;الحرية السياسية الكاملةquot;، مع تسجيل رفضه الخلط بين الدين والسياسة.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان المصري مصطفى الفقي quot;لا احد ينكر ان الاخوان جماعة سياسية، وانا لا اتفق مع من يسمون الاخوان بالجماعة المحظورة، بالرغم من انني اختلف معهم في توجههم السياسي واختلف مع الخلط بين الدين والسياسةquot;.

واضاف quot;لكني اؤيد بنسبة مئة في المئة ان يعبروا عن آرائهم وان تكون لهم حرية سياسية كاملة مثل الآخرين لانهم في النهاية مصريونquot;. وتابع الفقي quot;الاخوان مرحب بهم للمشاركة في اللعبة السياسية على ارضية الدستور والشرعية وليس على ارضية دينيةquot;.

وكان الفقي يتحدث اثر مقابلة مع وفد من الكونغرس الاميركي يزور مصر. وتشغل جماعة الاخوان المسلمين 88 مقعدا في البرلمان المصري المكون من 454 نائبا، وقد تم انتخاب نوابها بصفة quot;مستقلينquot;، كون الجماعة محظورة رسميا رغم ان السلطات المصرية تغض الطرف عن نشاطها. وتقول الجماعة انه تم توقيف 550 من افرادها خلال الاشهر الاخيرة.