اتهام حماس بالمتاجرة بمعاناة الفلسطينيين في أزمة الكهرباء

مقتل ستة ناشطين من حماس بالقصف الإسرائيلي

غزة-رام الله: ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان الدولة العبرية ابلغت جهات فلسطينية واطراف اقيليمية نيتها الدخول في تصعيد عسكري كبيرضد حركة حماس في قطاع غزة .

وقالت المصادر في تصريحات خاصة quot;ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اكمل في الفترة الماضية خطط لاقتحام عسكري لمناطق في عمق قطاع غزة وتدمير البني التحتية لحركة حماس بما فيها مقرات الاجهزة الامنية السابقة على اعتبار انها تشكل قواعد لحركة حماسquot;.

واضافت ان مقدمة العمليات العسكرية الاسرائيلية بدات خلال الثماني واربعين ساعة الماضية عبر ضربات جوية ستتزايد خلال الايام المقبلة.

عباس: العنف الاسرائيلي يمكن ان يضر بمحادثات السلام

من جانبه قال الرئيس الفلسطينيى محمود عباس ان تصعيد اسرائيل لحملتها ضد النشطاء الفلسطينيين خلال الايام الاخيرة قد يضر بمباحثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية. وقتلت القوات الاسرائيلية 13 فلسطينيا معظمهم من النشطاء في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس واخر في الضفة الغربية المحتلة يوم الاثنين في واحد من أكثر الاسابيع دموية في المنطقة منذ ان استولت حماس على القطاع في يونيو حزيران الماضي.

وقال عباس في بيان ان quot;التصعيد يلقي بالكثير من الشك حول النوايا الاسرائيلية الحقيقية حيال عملية السلام.quot; ووصف عباس قتل 13 فلسطينيا بأنه quot;مجزرة لا يمكن تبريرها تحت أي ذريعة.quot;

وقالت حماس وسكان محليون ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا في وقت سابق يوم الاربعاء وقتلت ناشطا من حماس وسط قطاع غزة قرب سياج حدودي مع اسرائيل.

واكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الهجوم الجوي الذي استهدف مجموعة نشطاء فلسطينيين في المنطقة الحدودية.وقتل صاروخ اسرائيلي يوم الثلاثاء ثلاثة نشطاء فلسطينيين وصبيين. وقتل ستة من نشطاء حماس في هجوم صاروخي اسرائيلي يوم الاثنين.