قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت القوات البحرية الأميركية الجمعة أن عدداً من سفنها المنتشرة في منطقة الخليج، بدأت عملية تفتيش دقيقة في بحر العرب، بحثاً عن بحار أميركي فُقد من على متن إحدى مدمرات الصواريخ منذ صباح الخميس.

وقال بيان للأسطول الخامس الأميركي إن قائد المدمرة USS Hopper أبلغ عن فقد البحار في حوالي السابعة والنصف صباح الخميس بالتوقيت المحلي، بعد نحو ثلاث ساعات من آخر ظهور له على متن المدمرة، في حوالي الرابعة والنصف من صباح نفس اليوم.

وأضاف البيان الصادر عن مقر قيادة الأسطول الأميركي الخامس، أن سفينتين أخريين من ضمن سفن الأسطول المنتشرة في مياه الخليج، انضمت إلى المدمرة Hopper في عملية البحث عن البحار المفقود.

ولم يكشف البيان عن اسم الجندي المفقود، موضحاً أن عمليات البحث عنه ما زالت جارية، مشيراً إلى أن المدمرة تشارك في quot;عملية أمنيةquot; ضمن أسطول البحرية الأميركية في الخليج. ويتخذ الأسطول الخامس الأميركي من العاصمة البحرينية المنامة مقراً له، وتمتد منطقة عملياته في الخليج وخليج عدن والبحر الأحمر وخليج عُمان وبحر العرب وأجزاء من المحيط الهندي.

وكانت البحرية الأميركية قد أفادت في مايو/ أيار من العام الماضي، أنها ستحافظ على حشودها العسكرية العالية الراهنة في الخليج، والاستمرار في نشر حاملتي طائرات بالمنطقة، وسط التوتر القائم مع إيران.

وأجرت البحرية الأميركية في أواخر مارس/آذار من العام ذاته، مناورات عسكرية في الخليج، هي الأكبر منذ غزو العراق في العام 2003، بمشاركة العديد من القطع البحرية، فيما اعتبر استعراضاً لعضلات واشنطن قبالة السواحل الإيرانية.