قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: هاجم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الرئيس الأميركي جورج بوش ، وقال ان بوش لم يأت الى المنطقة لصنع السلام بل ليشعل الحرب ويطلق شلال الدم الفلسطيني ، وجورج بوش صانع ارهاب وحرب وليس صانع سلام ، واكد في مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم في مبنى وزارة الاعلام في دمشق ان ما يحدث في غزة يأتي ضمن ما يسمى الحرب على الإرهاب وجولة بوش في المنطقة أعطت غطاء لذلك.

وخاطب مشعل الفلسطينيين قائلا ان الحداد وحده لايكفي وادانة المجزرة في قطاع غزة لايكفي والرد الحقيقي هو وقف المفاوضات ، معتبرا ان المفاوضات استنزافا وهدر للكرامة ، واكد ان الاستيطان عقبة في طريق السلام ، مطالبا ربط التفاوض بوقف الاستيطان، واشار الى الرد على المجزرة يكون بوقف التنسيق الامني بين السلطة الفلسطينية والاسرائيليين.

وخاطب مشعل بالقول ان المجزرة الاسرائيلية هي الارهاب الحقيقي والارهاب صنيعة الصهاينة وليس صنيعة العرب والمسلمين فهم صناع العزة والكرامة . واعتبر انه ليس من الغريب هذه المجزرة الاسرائيلية بل الغريب هو الصمت الدولي ، وافاد ان هذه الجريمة تاتي في سياق الازمة الصهيونية الداخلية بين اولمرت وباراك .، مشيرا الى ان اولمرت وبوش يحملان الرئاسة الفلسطينية مسؤولية غزة .

وقال ان المجزرة بروفة وجس نبض للمقاومة الفلسطينية ، ولفت الى ان التهديد بتصفيته لايخيفه .