الكويت: دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي أعضاء مجلس الامة اليوم الى تحكيم ضمائرهم لدى مناقشة المجلس غدا طلب طرح الثقة بوزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي نورية الصبيح املا أن تتجاوز الوزيرة هذا الامر.

وجدد الحجي عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء التعبير عن quot;ثقة الحكومة التامة بأن الاخوة أعضاء مجلس الامة سوف يحكمون ضمائرهم أثناء مناقشة طلب طرح الثقة بالوزيرة الصبيح ويقفون الى جانب الحق وينصرونهquot;. من جهة أخرى قال الحجي ان مجلس الوزراء رفع الى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح القوانين التي اقرها مجلس الامة اخيرا ليصادق سموه عليها ويتم نشرها في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم).

وكان مجلس الامة قد اقر في جلسته الماضية جملة من القوانين هي قانون املاك الدولة العقارية وقانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة وقانون في شأن تأسيس شركات تطوير وتنفيذ المستودعات العامة والمنافذ الحدودية.

واعرب الحجي عن أمله بأن يستمر مجلس الامة في نهج وروح التعاون مع الحكومة لانجاز بقية القوانين quot; التى تشكل مع القوانين التي اقرت منظومة متكاملة من شأنها ان تساهم في عملية تنمية وبناء وطننا العزيز quot;.

وردا على سؤال حول اخر المستجدات بشأن موضوع زيادة الرواتب قال الحجي ان ديوان الخدمة المدنية سيناقش مع ممثلي البنك الدولي نهاية الشهر الحالي الدراسة التي كلف مجلس الوزراء ديوان الخدمة المدنية ووزارة المالية والبنك الدولي باعدادها بشأن زيادة رواتب الموظفين الكويتيين في القطاع الحكومي .

واوضح ان مجلس الوزراء سيبحث خلال شهر فبراير المقبل هذه الدراسة بعد ان يتم انجازها والاتفاق عليها مؤكدا انه سيتم اعلان نتائج هذه الدراسة قبل الذكرى السنوية للعيد الوطني الموافق 25 فبراير. وعن مدى صحة ما ذكرته تقارير صحافية حول قيمة هذه الزيادة اكتفى الحجي بالقول ان ما يتم تناوله في الصحف هو quot;مجرد تخمينات لا أساس لها من الصحةquot;. وأضاف ان quot;الموضوع لا يزال قيد الدراسة من قبل ديوان الخدمة ووزارة المالية والبنك الدولي quot; مشيرا الى انه quot;سيتم الاعلان عن الرؤية الواضحة بهذا الخصوص فور تبلورهاquot;.