أسامة مهدي من لندن: صادق مجلس الرئاسة العراقية اليوم على قانون باعتماد شكل العلم العراقي الجديد وتعديلاته التي قررها مجلس النواب الاسبوع الماضي .. بينما اكد الرئيس العراقي ان العام الحالي سيكون حاسما للشعب الكردي وبحث مع رئيس الوزراء نوري المالكي تذليل العقبات التي تواجه العملية السياسية .

وقال امين عام رئاسة الجمهورية نصير العاني ان مجلس الرئاسة العراقية الذي يضم الرئيس جلال طالباني ونائبيه طارق الهاشمي وعادل عبد المهدي قد اصدر قراره المرقم 9 لعام 2008 والذي يقضي بتعديل القوانين السابقة المتعلقة بالعلم العراقي الصادرة عامي 1986 و19991 واعتماد شكل العلم الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب مطلع الاسبوع الماضي . واشار في بيان صحفي الى ان العلم الجديد سيتم اعتماده ورفعه لمدة عام واحد لحين اصدار قانون جديد بعلم دائم للبلاد .

ويعتبر هذا العلم هو السادس من نوعه منذ تاسيس الدولة العراقية عام 1921. واقر مجلس النواب شكل العلم الجديدالاثنين الماضي برفع النجوم الثلاث منه وابقاء عبارة quot;الله اكبرquot; على ان تكتب باللون الاخضر وبالخط الكوفي.

ومن جهة اخرى اشرف الرئيس العراقي الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني في بغداد اليوم على اجتماع لمسؤولي تنظيمات قوات بيشمركه الاتحاد . وسلط طالباني جلال في الاجتماع الضوء على دور وأهمية قوات البيشمركه، وكيفية تطوير أداء ودور مركز تنظيمات البيشمركه في انجاح المؤتمر العام الثالث القادم للاتحاد الوطني الكردستاني الذي سيعقد قريبا . وأشار طالباني الى أهمية الاستمرار في تطوير امكانات قوات البيشمركه، وأكد على أن هذا العام هو عام مصيري بالنسبة للشعب الكردي، لافتاً الى أنه سيتم خلال هذا العام الاهتمام أكثر باعادة بناء القرى وانعاشها وتطويرها، بالإضافة الى الاهتمام بتطوير أداء البيشمركه بشكل يواكب التطورات الراهنة كما نقل عنه بيان لمكتب اعلام حزبه.

وعقب ذلك اجتمع طالباني مع رئيس الوزراء نوري المالكي وبحث معه quot;مجمل الأوضاع السياسية الحالية والسبل الكفيلة بتذليل العقبات التي تعرقل مسيرة التقدم الى الأمامquot;. وشدد طالباني والمالكي خلال الاجتماع quot; على ضرورة تطوير المسار السياسي و تنشيط المجلس التنفيذي لكي يضطلع بدوره التاريخي في قيادة البلد واجراء الاصلاحيات السياسية والحكوميةquot; كما قال بيان رسمي . كما تم التأكيد على ضرورة تنفيذ القرارات التي تتعلق بمجمل العملية السياسية و القضايا المفصلية في البلد.