نهى احمد من سان خوسيه: عبرت الجمعية المتضامنة مع انغريد بيتانكور الرهينة لدى ميليشيات اليسار الكولومبية الفارك عن قلقها بسبب قرار الحكومة الكولومبية مواصلة الحصار العسكري على المنطقة حيث تتواجد مع رهائن اخرين ، بعد ان اجتمع رئيسها مع وزير الدفاع الكولومبي خوان مانويل سانتوس صباح اليوم.

وقال ارنود مانهيابان رئيس الجمعية بعد انتهاء اجتماعه بالوزير اننا قلقون جدا لان سانتوس اكد لنا بعدم وجود حل اخر وسوف يتواصل للمنطقة، حيث تتواجد قوات الفارك من اجل تسهيل عمل الوسطاء.

ولم يتهم مانهيابان الحكومة الكولومبية بالمماطلة مباشرة بل قال نعرف انه لم يعين حتى هذه الساعة اي وسيط لمواصلة المفاوضات من اجل تحرير الرهائن والاتصالات بين فرنسا و اسبانيا و سويسرا لم تبدأ بعد واصرار كولومبيا على محاصرة الفارك هو فقط لاظهار القوة ليس اكثر وهذا يشكل خطرا كبير لحياة الرهائن.

وكانت فرنسا قد دعت يوم الاثنين كولومبيا الى عدم القيام باي عمل يهدد حياة الرهائن بينهم الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور وذلك بعد قرار الرئيس البارو اوريبي فرض حصار على المنطقة. رغم ذلك كررت حكومة كولومبيا بان الاتفاق مع الفارك من اجل تحرير الرهائن له الاولوية.