نيوبورت نيوز: اتهم المرشح الديموقراطي الى البيت الابيض باراك اوباما منافسه الجمهوري جون ماكين بالسعي الى الحصول على الاصوات بحرمانه ملايين الاميركيين من تغطية صحية اساسية بالنسبة لهم.
وامام حوالى 18 الف شخص تجمعوا في مبنى البحرية الاميركية في فيرجينيا (شرق)، سخر باراك اوباما من اقتراح جون ماكين تقديم قرض على الضريبة بقيمة خمسة الاف دولار للعائلات لتغطية مصاريفها الطبية.
وقال quot;كما هو الحال في هذه الاعلانات عن الادوية، يجب ان نقرأ الخطوط الصغيرة في اسفل الاعلان كي نفهم باقي القصة ومعرفة العوارض الجانبيةquot; متمنيا تغطية طبية شاملة عن طريق الاعانات والاعفاء من الضرائب.
واضاف ان quot;خطة جون ماكين هي صدفة فارغةquot; معتبرا انه في حال انتخب سناتور اريزونا رئيسا فان quot;ملايين الاشخاص سيدفعون اكثر من التغطية التي يتمتعون بهاquot;.
اما جون ماكين، فيعتبر وعلى العكس ان خطته ستدخل المزيد من المنافسة وستؤدي الى تخفيف الكلفة في حين ان مشروع منافسه سيحرم الناخبين من ان يختاروا بانفسهم طبيبهم وسيخلق quot;بيروقراطية اضافية واسعةquot; تديرها الحكومة.
ومن ناحيته، قال توكير بوندس، المتحدث باسم ماكين ردا على اتهامات سناتور ايللينوي ان quot;باراك اوباما يكذب على الناخبينquot;.
ومن اصل 300 مليون اميركي، لا يحظى 46 مليون شخص باية تغطية طبية.