واشنطن: اعلن البيت الابيض اليوم ان الرئيس الاميركي جورج بوش بدأ الاستعدادات لتسليم الادارة الجديدة قبل شهر واحد من الانتخابات الرئاسية وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا برينو ان quot;المرحلة الانتقالية من ادارة الى اخرى لم تكن ابدا اكثر اهمية مما هي عليهquot; قائلة quot;نحن امة في حرب نتعامل مع ازمة مالية ونحاول حماية انفسنا من الاعتداءات الارهابيةquot;.
ووقع بوش اليوم قانونا تنفيذيا للرئاسة الانتقالية في حين بدأ البيت الابيض بعقد اجتماعات مع ممثلي حملتي المرشح الديمقراطي باراك اوباما والجمهوري جون ماكين لهذه الغاية.

وتابعت برينو quot;نقل السلطة السلس والجماعي من ادارة رئيس الى اخرى هي السمة التمييزية للديمقراطية الاميركيةquot; واصفة هذه المهمة بانها quot;هائلة وتتطلب العمل الجاد والتنسيقquot;.
واوضحت ان الرئيس بوش طلب من البيت الابيض وكل الادارة البدء بالتفكير بالقضايا والعمل لضمان فترة انتقالية سلسة قدر الامكان.

وينص القرار التنفيذي الذي وقعه بوش على انشاء (مجلس انتقالي تنسيقي) من اجل تنسيق الجهود الانتقالية بين كل الجهات الحكومية.
وسيعقد المجلس اول اجتماع له في 15 اكتوبر الجاري وسيركز على قضايا بارزة لاسيما الامن القومي والامن الداخلي والاقتصاد.

واكدت برينو وجود روح التعاون خلال الاجتماعات مع الحملتين الرئاسيتين وان البيت الابيض يشاطر المعلومات بالتساوي بين الفريقين