صنعاء: قال المدير التنفيذي لرابطة الدول المطلة على المحيط الهندي مرتضى سرمدي:quot; إن الاجتماع الوزاري لدول الرابطة سيعقد برئاسة اليمن في صنعاء خلال شهر يونيو من العام القادمquot;. وذكر سرمدي لدى مغادرته صنعاء اليوم أنه تم التوصل بعد التشاور مع المسؤولين في وزارة الخارجية والمعنيين في الحكومة اليمنية على تحديد جدول أعمال الاجتماع والمواضيع التي سيتم مناقشتها، والتي تتركز حول قضايا التعاون الاقتصادي والاستثماري، والتبادل التجاري بين دول الرابطة، وكذا مناقشة الأبحاث العلمية المقدمة من الجامعات الأكاديمية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والجيولوجية وغيرها.

وأضاف:quot; إن الاجتماع سيقف أمام المواضيع التي أقرها سابقاً، والمتعلقة بالتعاون في مجال تطوير الموانئ والنقل البحريquot;.

يذكر أن الخطوات العملية لإنشاء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بدأت عام 1995م، وأقر تأسيسها في الاجتماع الوزاري للرابطة الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط عام2000م، وتضم الرابطة التي تتخذ من دولة موريشيوس مقرا لها، 17 دولة عضوا فيها من بينها اليمن.

كان في الوداع رئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية بوزارة الخارجية السفير عبد الله حجر، وأعضاء من السفارة الإيرانية بصنعاء.