برازيليا: اعتبر وزير الزراعة الفنزويلي علي رودريغيز الاثنين في برازيليا، ان الازمة المالية العالمية quot;جريمة ضد الانسانيةquot; لان عواقبها ستؤدي الى تفاقم الفقر. وقال رودريغيز ان quot;من الضروري اتخاذ عقوبات قاسية ضد هؤلاء المضاربين والنصابين. والازمة جريمة ضد الانسانية، وهي ستزيد من الفقر والجوعquot;. واضاف quot;تقول منظمة الامم المتحدة للتغذية والزراعة ان 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوعquot;.

وقد شارك الوزير الفنزويلي الاثنين في برازيليا في اجتماع استثنائي لعشرة من بلدان اميركا اللاتينية لمناقشة عواقب الازمة المالية العالمية على المنطقة.

وقد شاركت في الاجتماع البلدان الاربعة للمركيسور، السوق المشتركة الاميركية الجنوبية، (الارجنتين والبرازيل والاورغواي والباراغواي) والبلدان المنضمة الى هذه الكتلة الاقتصادية (تشيلي وبوليفيا والبيرو والاكوادور وكولومبيا وفنزويلا التي تقوم بعملية الانضمام.

واوضح الوزير الفنزويلي ان quot;الازمة هي التعبير عن المشاكل العميقة في اقتصاديات البلدان المتطورةquot;، وعلى بلدان اميركا اللاتينية الحرص على الا يتأثر تقدمها على الصعيد الاجتماعي ومكافحة الفقر.