روما: أكدت الحكومة الإيطالية quot;الدعم القوي للبنان وللرئيس ميشيل سليمانquot; وكذلك quot;للجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار واعادة اعمار البلاد quot; وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء بروما في ختام quot;الاجتماع المطول والوديquot; الذي جرى مساء أمس بين رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني ورئيس الجمهورية اللبنانية.

وحسب البيان، فقد أعرب رئيس الوزراء الايطالي عن quot;تقديره للدور الخلاق الذي يقوم به رئيس الجمهورية اللبنانية في سبيل ضمان استقلال وسيادة البلادquot;، وعن quot;الأمل في أن تنضج الظروف عما قريب لإيجاد حل للمنازعات بين لبنان واسرائيل، وفقا لقرارات الامم المتحدة ذات الصلةquot; على حد تعبيره.

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن quot;ارتياحه العميق لإقامة علاقات دبلوماسية بين لبنان وسوريا ، مسلطاً الضوء على أهمية التعاون بين بيروت ودمشق.quot; حيث اتفق الزعيمان على quot;ضرورة تكثيف الجهود الرامية إلى مكافحة جميع أشكال الإرهاب والتطرفquot; حسب البيان.

من جانبه quot;جدد الرئيس سليمان شكره العميق للدعم الذي تقدمه روما من خلال الكتيبة الايطالية العاملة في قوة حفظ السلام الدولية بجنوب لبنان والتقدير العالي لأداء قائد القوة الجنرال الإيطالي كلاوديو غراتسيانوquot; وفق البيان. وعرض رئيس الدولة اللبناني للرئيس برلسكوني quot;آخر التطورات السياسية في لبنانquot; إذ عبر رئيس الوزراء الإيطالي عن quot;الاهتمام بما احيط به علماً حيث تمخضت رغبة مشتركة في أن يتعزز الحوار بين جميع القوى السياسيةquot; في لبنان.

وأفسح الاجتماع بين سليمان وبرلسكوني quot; لاستعراض جملة من القضايا الساعة الدولية ولا سيما أهمية حل عادل للقضية الفلسطينية ، بالانسجام مع قرارات منظمة الأمم المتحدةquot; علاوة على quot;الإشادة بالمستوى المتألق للعلاقات الثنائية بين البلدين مع الدعوة لتكثيف متزايد لها على الصعد الاقتصادية والتجارية والثقافيةquot; على حد وصف البيان.