الانتخابات الامريكية
واشنطن: قطع زوجان اميركيان يقيمان في الهند مسافة 15 الف كيلومتر للعودة الى بلادهما والمشاركة في الانتخابات الرئاسية بعدما تبين لهما انه لن يكون في وسعهما الحصول على بطاقة الاقتراع بالمراسلة، كما ذكرت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; السبت.

وروت الصحيفة النيويوركية ان سوزان سكوت-كير، وهي نيوزيلندية الاصل، وزوجها المولود في المغرب، اقاما في بنغالور العام الماضي لاسباب مهنية بعد سنة من حصولهما على الجنسية الاميركية. وكانا يعتقدان انهما اجريا كل المعاملات الضرورية التي تمكنهما من التصويت بالمراسلة.

لكنهما اكتشفا في بداية تشرين الاول/اكتوبر، ان مكتب الانتخابات في مانهاتن حيث هما مسجلان، يفرض على المواطنين الراغبين في التصويت بالمراسلة ان يملأوا استمارة منفصلة.

واتبع الزوجان عندئذ هذه المطالب quot;حرفياquot; فارسلا الى مكتب الانتخابات ظرفا لكي ترسل اليهما فيه بطاقات الاقتراع الى الهند، لكنهما لم يتسلما اي شيء الى صندوق البريد.

واوضحت سوزان سكوت-كير quot;لقد تبين لنا اننا لن نتمكن من التصويت وكنا متحمسين جداquot;.

وفكر الزوجان بالتصويت بموجب توكيل، لكن خشية حصول تعقيدات ادارية جديدة، قررا اخيرا الغاء عطلتهما على شاطىء البحر والعودة الى نيويورك للتصويت شخصيا.

وردا على سؤال عن الفائدة من انفاق خمسة الاف دولار والسفر مسافة 15 الف كلم للتصويت في مدينة يتقدم فيها مرشحهما الديموقراطي باراك اوباما 30 نقطة في استطلاعات الراي امام منافسه الجمهوري جون ماكين، اجابت سوزان سكوت-كير ان quot;اللامبالاة لا تصلح في ديموقراطيةquot;.