ابو ظبي: يزور ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاحد المقبل الولايات المتحدة الأميركية لمدة يومين، يلتقي خلالها الرئيس الأميركي المنتهية ولايته جورج بوش في منتجع كامب ديفيد.

وسيبحث الطرفان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ومسائل الامن والاستقرار في المنطقة وقضايا الاقتصاد العالمي. ويرافق آل نهيان وفد يضم وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسفير الدولة لدى أميركا يوسف مانع العتيبة .


كما سيجري ولي عهد ابو ظبي لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في واشنطن.

من جهة أخرى، تلقى آل نهيان رسالة خطية من ولي عهد دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تناولت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتسلم الرسالة لدى استقباله في قصر البطين مساء أمس سفير قطر لدى الدولة عبدالله محمد العثمان.

في المقابل، بحث ولي عهد أبوظبي في قصر البطين أمس مع نائب رئيس الوزراء الروسي ايجور شوفالوف والوفد المرافق الذي يزور البلاد حاليا سبل تطوير العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين من خلال تشجيع قطاع الاعمال فى كلا البلدين على اقامة المشاريع المشتركة.

وأكد الشيخ محمد خلال اللقاء حرص دولة الإمارات على الدفع بمسيرة العلاقات الثنائية نحو المزيد من التعاون والتنسيق فى مختلف القطاعات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويسهم فى تقدم التعاون الاقتصادى والتجارى بينهما.
ونوه سموه بالدور المهم الذي تلعبه روسيا على الساحتين الاقليمية والدولية وجهودها فى ترسيخ الاستقرار وحفظ السلام في المنطقة.

من جانبه، أعرب المسؤول الروسي عن اهتمام حكومة بلاده بتوثيق علاقات الصداقة وتطوير أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين، وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات نظر الجانبين حول تأثيرات الازمة المالية العالمية ومدى وطأتها على اقتصادات دول العالم وأهمية الحاجة الى تأسيس جهد وتحرك دولي يعالج مسبباتها وتداعياتها ويحول دون تفاقمها مستقبلا.