قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: يلتقي رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين نظيرته الاوكرانية يوليا تيموشنكو الجمعة في شيسيناو بمولدافيا لبحث ملف الغاز والوضع السياسي في اوكرانيا، وفق ما نقلت وكالة ايتار تاس الاربعاء عن مسؤول روسي رفيع.

وقال يوري اوشاكوف مستشار بوتين المكلف الشؤون الدولية ان quot;بوتين سيناقش تطور الوضع السياسي في اوكرانيا، اضافة الى ملف الغازquot;. وسيتم هذا الاجتماع على هامش لقاء لرؤساء حكومات رابطة الدول المستقلة quot;الجمهوريات السوفياتية السابقة باستثناء دول البلطيق وجورجياquot;.

ويأتي لقاء بوتين وتيموشنكو في وقت تشهد فيه اوكرانيا ازمة سياسية خطيرة وسط شكوك تحوط بمستقبل تيموشنكو السياسي. وخلال اجتماعهما الاخير في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر في روسيا، هاجم بوتين بشدة الرئيس الاوكراني فيكتور يوتشنكو، الخصم السياسي لتيموشنكو، متهما اياه بتسليم جورجيا اسلحة خلال نزاعها مع موسكو.

ووقع الجانبان انذاك بروتوكول اتفاق لتسليم الغاز الروسي لاوكرانيا بسعر السوق. وتعول اوكرانيا على روسيا لجهة امدادها بالطاقة. وخلال العامين الاخيرين، شهدت علاقاتهما في هذا السياق توترا ادى في كانون الثاني/يناير 2006 الى وقف امداد دول الاتحاد الاوروبي بالغاز الروسي لوقت قصير.