قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن رئيس الاركان الاسرائيلي السابق موشيه يعالون الثلاثاء انه سيترشح الى الانتخابات التشريعية المقبلة على لائحة تكتل الليكود، اكبر احزاب المعارضة. وقال الجنرال المتقاعد خلال مؤتمر صحافي quot;قررت ان اترشح على لائحة الليكود بهدف مواجهة التحديات التي على اسرائيل مواجهتها لضمان امنها. لم يكن ممكنا ان ابقى على الحيادquot;.

من جهته، وصف زعيم الليكود بنيامين نتانياهو يعالون بانه quot;اول جندي في البلادquot;، وذلك غداة اعلان القناة العامة في التلفزيون الاسرائيلي الاثنين ان رئيس الاركان السابق بين العامين 2002 و2005 هو احد ابرز المرشحين لتولي وزارة الدفاع في حال فاز الليكود في الانتخابات المقررة في العاشر من شباط/فبراير 2009.

كذلك، اعلن النائب السابق بنيامين بيغن نجل رئيس الوزراء الراحل مناحيم بيغن انه سيترشح على قائمة الليكود بعدما انسحب من الحياة السياسية طوال عقد احتجاجا على التنازلات التي قدمها نتانياهو يوم كان رئيسا للوزراء (1996-1999). بدوره، قرر عضو سابق في الليكود هو وزير العدل السابق دان ميريدور الذي يمثل تيارا اكثر ليبرالية، ان يترشح على لائحة الليكود.

واظهر استطلاع للرأي نشر الخميس الفائت تقدم الليكود على حزب كاديما الوسطي برئاسة تسيبي ليفني. وجاء في الاستطلاع ان الليكود سيفوز ب33 مقعدا من اصل 120، علما ان له في البرلمان الحالي 12 مقعدا. في المقابل، سيفوز كاديما ب28 مقعدا مقابل 29 حاليا في حين سيتراجع تمثيل حزب العمل الى 11 مقعدا مقابل 19 حاليا.