رانيا تادرس من عمان: أًُعلن في الأردن اليوم قرار تجميد أموال أعضاء تنظيم القاعدة وطالبان عبر تعميم لوزير المالية حمد الكساسبة تم توزيعه على كل الجهات ذات الصلة بالموضوع. وتفصيلا، بحسب المعلومات أن مندوب الأردن الدائم في الأمم المتحدة أرسل قائمة أسماء وهم سيد علام الدين، جلال الدين حقاني، جلال الدين شينوارى، ونذير الله حنفي ولي الله، عبد الحق وثيق، محمد مسلم حقاني، فضل محمد مظلوم، حمدالله نعماني، وهدايت الله، سعد الدين سيد، عبد الواحد شفيق طه، وحركة تركستان الإسلامية الشرقية.

ويذكر ان الأردن كان قد قام بوقت سابق بتعميم للعديد من أسماء من أعضاء القاعدة وأعضاء طالبان حسبما أكدت مصادر لquot;إيلاف quot; وقالت المصادر أن quot;قرارات التعميم تتم بموجب البيان الصادر عن الأمم المتحدة 1267 والقاضي بتجميد أموال تنظيم القاعدة وإسامة بن لأدن ومن يرتبط بهم من أفراد ومؤسسات وجماعات أو كيانات quot;.

ويضم الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة جميع الدول باتخاذ التدابير فيما يتعلق بتجميد الأموال وغيرها من الأصول المالية ، وكذلك الموارد الاقتصادية للإفراد والكيانات المحددين تجميد الأصول وكذلك منع دخول الأفراد المحددين إلى أرضيها او مرورهم العابر بها. وذكرت المصادر إن quot;أخر تحديث للقائمة تمت 12اب أغسطس 2008 ووزعت الجهات الأردنية في ذاك الوقت قائمة أسماء كذلك على المصارف ودائرة الجمارك العامة بحسب القائمة التي أرسلت للأردن من الأمم المتحدة quot;.