قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الامم المتحدة: أبلغ الامين العام للامم المتحدة بان كي مون رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت يوم الثلاثاء انه يشعر بقلق عميق للوضع الانساني في غزة وحث اسرائيل على السماح بدخول موظفي المعونات التابعين للمنظمة الدولية الي القطاع.

وقال المكتب الصحفي للامم المتحدة في بيان quot;اتصل الامين العام هاتفيا اليوم برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت للتعبير عن قلقه العميق بشان عواقب الوضع الانساني المتدهور في غزة.quot;

واضاف البيان أن بان quot;حث بقوة رئيس الوزراء على تسهيل دخول الامدادات الانسانية التي تشتد الحاجة اليها وموظفي الامم المتحدة المعنيين الى غزة.quot;

وسمحت اسرائيل يوم الاثنين لثلاث وثلاثين شاحنة محملة بالامدادات بالدخول الى غزة للمرة الاولي في اسبوعين وأبلغ اولمرت الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه لن يسمح بحدوث أزمة انسانية هناك.

وقبل ذلك لم تسمح اسرائيل للاونروا ..وهي وكالة للامم المتحدة تقدم المعونة لحوالي 750 ألف لاكيء في غزة.. بجلب امدادات منذ الرابع من نوفمبر تشرين الثاني اثناء اشتباكات عبر الحدود قتل فيها أكثر من 12 مقاتلا فلسطينيا.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك انه أمر بابقاء المعابر الي غزة مغلقة يوم الاربعاء quot;في اعقاب استمرار اطلاق صواريخ باتجاه اسرائيلquot;.