أشرف أبوجلالة من القاهرة: بصورة غير مبررة وغريبة في نفس الوقت، فاجأت قناة quot;الحياة مسلسلاتquot; الفضائية المصرية الخاصة والتي تم بثها مؤخرا علي قمر النايل سات، متابيعها في جميع أرجاء العالم ومصر، في الثلث الأخير من ليلة اليوم الاثنين برفعها لآذان الفجر وفقا للتوقيت المحلي بالقاهرة قبل موعده المحدد بـ 21 دقيقة !

فبرغم أن أذان الفجر يرفع في القاهرة في تمام الساعة الـ 4.57 دقيقة ، إلا أن المحطة التي كانت تبث أحد المسلسلات العربية ، استغلت خروجها لأحد الفواصل الإعلانية ثم رفعت آذان الفجر قبل موعده المقرر بنحو ثلث ساعة تقريبا ً. وتندر البعض بالقول أن القائمين علي المحطة يبدو وأن النوم قد داهمهم وسلبهم تركيزهم بصورة تامة. وكان الأمر الأكثر غرابة هو أن المحطة لم تتدارك خطأها بعد ذلك حينما حل ميعاد آذان الفجر، فلم تقم برفعه ثانية ًمع قيامها علي سبيل المثال تقديم اعتذار كتابي علي الشاشة لرفعها له بالخطأ قبل قليل.

حادثة رفع الآذان قبل موعده تعيد للأذهان حادثة مماثلة حينما رفعت إذاعة صوت العرب quot;القاهريةquot; آذان العصر قبل موعده بوقت كبير الأمر الذي أثار حالة من الدهشة بين ملايين المستمعين في مصر. ووفقا لما ذكرته تقارير إخبارية سابقة فقد قررت إدارة الإذاعة في هذا الوقت برئاسة quot;حمدي الكنيسيquot; معاقبة المتسبب في هذا الخطأ الذي لا يستهان به.

وفي حادثة أكثر طرافة قرر الشيخ محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر تقديم موعد آذان وصلاة الجمعة 20 دقيقة كاملة وذلك بمحافظة مطروح بمصر لكي يتم نقل الصلاة وفق توقيت القاهرة التي يفصلها عن quot;مطروحquot; الواقعة غرب مصر، مئات الكيلو مترات.