الخليل: افاد مصدر في الشرطة الفلسطينية ان مستوطنين يهودا اقدموا ليل السبت الاحد على ثقب اطارات حوالى ثلاثين سيارة فلسطينية وتحطيم اجزاء فيها في الخليل في الضفة الغربية.
وقالت مصادر في الشرطة الاسرائيلية ان المستوطنين ثقبوا ايضا اطارات سيارة جيب تابعة للشرطة، مشيرة الى توقيف شاب من بينهم.
وكانت مصادر فلسطينية واسرائيلية افادت عن مواجهات حصلت السبت بين مستوطنين يهود وفلسطينيين قرب منزل يحتله مستوطنون في الخليل، ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروح.
واصيب في هذه الحوادث ثلاثة فلسطينيين واسرائيلي نتيجة رشق بالحجارة.
ويحتل مستوطنون يهود منزلا من اربعة طوابق منذ آذار/مارس 2007 مثيرين جدلا حول ملكيته بين رجل الاعمال اليهودي الاميركي موريس ابراهام الذي يقول ان لديه عقد ملكية المنزل وفلسطيني يطعن في صفقة البيع.
وتوجه موريس ابراهام الاربعاء الى الخليل، مؤكدا انه اشترى المنزل بمليون دولار تخليدا لذكرى جده الذي قال ان العرب طردوه من الخليل خلال اعمال العنف التي شهدتها المدينة العام 1929.
وامرت المحكمة باخلاء المنزل، مؤكدة ان وثيقة الشراء التي يتذرع بها المستوطنون quot;مزورةquot; وسمحت للشرطة بالتدخل اذا اقتضى الامر. واعتبارا من 19 تشرين الثاني/نوفمبر، بدأت مهلة من ثلاثين لتقوم الشرطة باخلاء المنزل.
وتشهد الخليل التي تعد 170 الف نسمة توترا مستمرا بسبب وجود 600 مستوطن داخل المدينة في حين يقطن 6500 مستوطن آخر مستوطنة كريات اربع التي تقع خارجها.