باريس: وجهت محكمة فرنسية في باريس لتونسي يحمل الجنسية الفرنسية تهمة استخدام موقعه الإلكتروني المسجل في بلجيكا لتجنيد مقاتلين في تنظيم القاعدة في أفغانستان. وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية قال مسؤول قضائي فرنسي رفض الكشف عن اسمه إن الشخص البالغ من العمر 28 عاما قد اعتقل الخميس في مدينة جرينوبيل جنوبي فرنسا في عملية استخبارات مشتركة بين الأجهزة الفرنسية والبلجيكية.

وأضاف المسؤول أن الشرطة الفرنسية تقول إن المتهم وهو متزوج وله ولدان ويعمل في جرينوبيل قد اعترف بأنه مسؤول عن الموقع، لكنه نفى القيام بدور فعال في تجنيد المقاتلين.

يذكر أن مواطنين فرنسيين وستة بلجيكيين على الأقل ممن ذهبوا للقتال في أفغانستان كانوا يرتادون الموقع المعروف باسم quot;منبرquot;، والذي قامت السلطات البلجيكية بإغلاقه. والتهمة الموجهة للمعتقل هي الاشتراك في مؤامرة إجرامية لأهداف إرهابية، وعقوبتها السجن لمدة قد تصل إلى عشرين عاما.

واعتقلت الشرطة البلجيكية الأسبوع الماضي 14 شخصا للاشتباه بعضويتهم في تنظيم القاعدة ، بمن فيهم شخص يعتقد أنه كان يخطط للقيام بهجوم انتحاري، وذلك في مداهمات قامت بها الشرطة في العاصمة بروكسل وفي بلدة ليج شرقي البلاد.