هاواي: زار الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما عدداً من الجنود الأميركيين وعائلاتهم كانوا يشاركون في عشاء الميلاد في قاعدة لقوات المارينز في هاواي.
وذكرت شبكة quot;سي أن أنquot; الإخبارية ان أوباما قال أمام الجنود بعد أن هنأهم بالعيد، ان تضحيات زملائهم الاستثنائية يجب أن تكون إلهاماً للجميع وجزءاً من quot;خط البطولة المتواصل الذي جعل حريتنا وازدهارنا ممكنين لحوالي عقدين من الزمنquot;.
وسلط أوباما الضوء على جهود الجنود الأميركيين في الخارج وقال quot;ونحن نحتفل بهذا الوقت السعيد من العام، لا ننسى الرجال والنساء الذين يخدمون بلادنا بعيداً عن أرض الوطنquot;.
ودعا أوباما الأميركيين إلى تجديد إحساسهم بالهدف الواحد والمواطنية المشتركة، وقال quot;هذه أوقات صعبة إذ يناضل الأميركيون في وجه اقتصادنا الراكدquot;.
وأضاف quot;اليوم أكثر من أي وقت مضى علينا أن نعيد تكريس أنفسنا لفكرة اننا كأميركيين نتشارك مصيراً واحداًquot;. لافتاً إلى ان على كل أميركي أن يحمي أخاه الأميركي وبدء فصل جديد في تاريخ الولايات المتحدة.
وقال أوباما ان هذه الفكرة quot;ستقود إدارتنا في السنة الجديدة. إذا توحد الشعب الأميركي وشاركنا في صناعة التاريخ فعندها أعلم انه يمكننا أن نعيد شعبنا إلى العمل .. وتحقيق الوعد بغد مشرقquot;.