الرياض:
دان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية المخطط الإرهابي الذي استهدف امن وسلامة مملكة البحرين ومواطنيها والمقيمين علي أراضيها والإضرار بمكتسباتها الحضارية والتنموية. وأعرب العطية في بيان صحفي أصدره هنا اليوم عن مساندة دول المجلس لمملكة البحرين ودعم كافة الإجراءات التي تتخذها لسلامة أمنها وحماية مواطنيها في مواجهة هذا المخطط الإجرامي مشيدا بمبادرة أجهزة الأمن الاستباقية في إحباطه في حينه.وجدد تأكيد موقف دول المجلس من الارهاب ونبذه بمختلف أشكاله وصوره وأيا كان مصدره داعيا الى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة هذه الآفة التي باتت ظاهرة دولية خطيرة تهدد الأمن والسلام.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد كشفت في مؤتمر صحفي أمس عن تفاصيل المخطط الارهابي الذي استهدف البلاد في ال 17 ديمسبر الجاري بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد الوطني وتم على أثره القبض على 14متهم.

وأعلنوزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة ان المتهمين بالتخطيط لعمليات ارهابية في المنامة تم اعتقالهم بتهمة التخطيط لهجمات بقنابل يدوية الصنع في العيد الوطني للبحرين قبل يوم واحد، تدربوا الصيف الماضي في سوريا على يد بحرينيين موجودين في بريطانيا.