قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: أعلن مجلس الوزراء اللبناني الحداد العام غدا الاربعاء وتنكيس الاعلام على المؤسسات العامة تضامنا مع أهالي غزة كما أدان ما تقوم به اسرائيل ودعا الى وقف غير مشروط لاطلاق النار. وقال وزير الاعلام طارق متري في نهاية جلسة مجلس الوزراء اللبناني بعد ظهر اليوم الثلاثاء ان المجلس وتضامنا مع غزة قرر إعلان الحداد العام غدا .

وقال ان المجلس أدان quot; هذا العدوان والمجازر التي ترتكبها اسرائيل وتحميلها المسؤولية quot;. ودعا مجلس الوزراء اللبناني الى وقف غير مشروط لاطلاق النار في غزة وضرورة رفع الحصار عنها واعتبر quot;هذا العدوان عدوانا على الشعب الفلسطيني كله quot;. وحث المجلس في قراراته على الاسراع بعقد القمة العربية الطارئة quot; لوقف حمام الدمquot; في غزة .

وقال متري ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان ابلغ مجلس الوزراء ان ما يجري في غزة quot; يقتضي اكثر من الشجب والاستنكار quot;. وقال الرئيس اللبناني quot; لا بد من اتخاذ اجراءات عملية مع العرب لوقف المجازرquot; في غزة. وأعلن الرئيس أنه خلال اتصال امير قطر به من أجل القمة العربية الطارئة أعطى مواقفة مبدئية لمشاركة لبنان فيها quot; غير مشروطة الا بالتمني ان تكون قمة التضامن العربي quot;.

وقال رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ان الدعوة للقمة العربية تنطلق من موقف اخلاقي ومبدئي quot; لان مواجهة العدوان هو مواجهة لاسرائيل quot;. ودعا الى المحافظة على التضامن العربي quot;وعدم اعطاء أي ذريعة لاسرائيل quot;. وقال متري ان مجلس الوزراء قرر التبرع بمليون دولار كمساعدة فورية لغزة .