قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق انها قتلت سبعة ارهابيين واعتقلت 14 اخرين خلال عمليات لتفكيك شبكات انتحارية لتنظيم القاعدة التي تعمل بوسط العراق .. بينما قالت وزارة الداخلية العراقية إنها ستعرض وثائق وصورا مهمة تتضمن الأساليب التي تستخدمها الجماعات المسلحة وخاصة القاعدة لقتل المدنيين .

واضافت القوات في بيان ارسلت نسخة منه الى quot;ايلافquot; بعد ظهر اليوم انها وخلال العمليات المنسقة جنوب غرب كفري في جبال حمرين بمحافظة ديالى شمال شرق بغداد استهدفت مسلحين يرتبطون بشبكة انتحارية للقاعدة ممن لديهم ارتباط مع ارهابيين تم قتلهم يوم امس بالقرب من الخالص حيث لقى 15 منهم مصرعهم .

واشارت الى انه بوصول القوات الارضية الي المنطقة quot;لوحظ تسلل اربعة من الاعداء من المبني المستهدف فتدخلت طائرات الاسناد وهاجمت موقعهم وقتلتهم جميعا . ثم واصلت القوات تمشيط المنطقة وطلبت من سكان احد المساكن المستهدفة الخروج من المبني وعندما لم يستجب من بداخل المبني للتوجيهات تدخلت القوات وقتلت ثلاثة ارهاببين اخرين. وكذلك اعتقلت القوات 11 ارهابيا خلال العمليات المنسقة. وايضاً قامت بتدمير احد المباني في المنطقة المستهدفة لتقدير انه يتم استخدامه للنشاطات الارهابية.

وقامت القوات في بغداد بالقاء القبض علي شريك للقاعدة في العراق يعمل علي تسهيل الامداد بالاسلحة، العبؤات الناسفة، السيارات والانتحاريين الذين يتم استخدامهم بواسطة الشبكات الارهابية في العاصمة والمنطقة كما ان له ارتباط مباشر مع الذين يقدمون التسهيلات من خارج العراق . وبالاضافة الي ذلك تم اعتقال اربعة ارهابيين لدورهم في هذه الشبكة الشيئ الذي ادي الي اعطابها.

كما القت القوات في بغداد القبض علي احد اعضاء القاعدة المتورطين في تقديم التسهيلات والتمويل لشبكة منطقة الكرخ بالعاصمة للعبؤات الناسفة وهو يرتبط مع مزودي العبؤات الناسفة من ضمنهم احد قادة شبكة شمال الكرخ الذي يعمل علي ترميم الشبكة بعد ان اضرت بها بشكل واضح عمليات قوات التحالف.

واكدت القوات الاميركية في بيانها quot;ليس هنالك في العراق الان او في المستقبل مكان للانتحارين او الارهابيين الاجانب الذي يستهدفون المواطنيين الابرياء.quot; وقال النقيب ميتشل استريت، احد المتحدثين باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق. quot;سيواصل العراق وقوات التحالف تفكيك الشبكات الارهابية في اي مكان توجد فيه.quot;

ومن جهتها قالت وزارة الداخلية العراقية اليوم إنها ستعرض وثائق وصورا مهمة تتضمن الأساليب التي تستخدمها الجماعات المسلحة ومنها تنظيم القاعدة لقتل المدنيين .

واشار اللواء الركن عبد الكريم خلف مدير مركز القيادة الوطني في الوزارة الى ان الوزارة ستعرض صورا ووثائق تتضمن الاساليب التي يستخدمها تنظيم القاعدة لقتل المدنيين من خلال تفخيخ اشخاص مختلين عقليا وزجهم داخل الاسواق الشعبية والتجمعات ومن ثم تفجيرهم عن بعد وسط المدنيين . وأضاف ان هذه الاعمال تدل على ان هؤلاء يحاولون الاساءة لسمعة الدين الاسلامي الحنيف السمح من خلال استخدامهم هذه الاساليب باسم الاسلام وهذا دليل على انه من الصعب اختراق الاجهزة الامنية بعد تفكيك شبكاتهم واعتقال الكثير منهم ودليل على انهم تجاوزوا حتى قواعد وسلوك الحرب بل تجاوزوا على الديانات والعقائد حيث لايوجد دين سماوي الا وحرم قتل النفس البرئية .

واوضح أن الإنفجار الذي وقع الجمعة الماضي في سوق الغزل وسط بغداد وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح كان نتيجة تفخيخ شابة مختلة عقليا لايتجاوزعمرها 15 عاما تم زجها وسط السوق ومن ثم تفجيرها عن بعد وسط المتبضعين في السوق وهم جميعا من المدنيين ولدى السلطات صور ووثائق تثبت صحة ذلك .