روما: أكد عضو مجلس النواب الأردني ناجح المومني أن quot;الشعب الأردني يتعايش مع الديمقراطية بأصالة متفردة ويغذي أسبابها ويعزز من أركانها، من خلال مشاركته الفاعلة في الحياة البرلمانيةquot;. وأضاف quot;بطبيعة الحال كان جلالة الملك (عاهل الأردن) قد دعا إلى انتخابات نزيهة وشريفة وشفافة، تعكس رقي المؤسسات الديمقراطية في البلاد، وهذا ما أثبتته صناديق الاقتراع التي أفرزت المجلس الخامس عشر الراهنquot; حسب تعبيره.

ورأى عضو لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس النواب الأردني ناجح المومني الذي كان يتحدث على هامش ندوة حول التجربة البرلمانية الديمقراطية لبلدان المشرق افتتحت اليوم في روما، أن quot;الأردن يبذل كل جهد ممكن لدعم العملية السلمية في الشرق الأوسط، ونسعى لكي تكون حقيقة واقعة تقوم على أساس المساواة بين الشعوب العربية وإسرائيلquot;، وأردف quot;لكن نحن نقدم يد السلام ولا نرى ما يعادلها في الجهة المقابلةquot; وأضاف quot;يكفي أن تنظر إلى الوضع المأساوي الإنساني الراهن في غزة، حيث يحرم المدنيين من الماء والكهرباء وكل مستلزمات الحياة اليوميةquot; على حد قوله.

واغتنم البرلماني الأردني الفرصة ليوجه الشكر إلى quot;ايطاليا ومعهد ايبالمو المسؤول عن تنظيم الندوة حول التجربة الديمقراطية في الشرق الأوسطquot;، وأضاف quot;أود أن احيي كل من أسهم في الإشراف على هذا النوع من الجهد الخلاق الذي أتاح لنا الفرصة، لتبادل وجهات النظر مع نظرائنا الايطاليين والعرب من لبنانيين وعراقيين، ولو أنني كنت أتمنى أن تكون موسعة على تجارب برلمانية أخرىquot;. وختم بالقول quot;يحدوني الأمل أن نلتقي مجدداً في خطوات مماثلة لتعميق أواصر التعاون الذي يسهم في إثراء تجارب كل مناquot; حسب تعبيره.