بيروت: قرر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم البقاء في بيروت لاستكمال مساعيه في نطاق المبادرة العربية بحل ازمة الرئاسة في لبنان. وجاء في بيان اصدره المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان quot;موسى ارجأ سفره الذي كان مقررا مساء اليوم لاستكمال مساعيه وجهوده عقب خلوة عقدها مع بريquot; احد الاطراف الرئيسية في المعارضة.

وفي السراي الحكومي مقر مجلس الوزراء بحث موسى مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة نتائح لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين ازاء المبادرة العربية. وقال المكتب الاعلامي للسنيورة في بيان ان اجتماع رئيس الوزراء اللبناني مع موسى quot;تركز على نتائج آخر اللقاءات والتطورات والاتصالات التي قام بها موسى في اطارالسعي لتنفيذ مبادرة الجامعة العربيةquot;.

وكان موسى قد اعلن في وقت سابق اليوم عن عدم توصل الاجتماع الرباعي الى توافق حول كل بنود الجامعة العربية مشيرا الى ان ممثلي الاكثرية والمعارضة بحاجة الى اجتماع اخر يتم الاتفاق عليه لاحقا. واكد وجود quot;اجماع من الحاضرين على قائد الجيش العماد ميشال سليمان كمرشح توافقي للرئاسةquot; مشيرا الى ان quot;هناك تفسيرا واحدا للمبادرة العربيةquot;.

وضم الاجتماع الرباعي الذي عقد برعاية موسى اليوم رئيس كتلة تيار المستقبل النيابية النائب سعد الحريري والرئيس الاعلى لحزب الكتائب امين الجميل ممثلي الاكثرية ورئيس كتلة التغيير والاصلاح النائب ميشال عون ممثل المعارضة وكانت المعارضة قد انتقدت تفسير موسى للمبادرة خلال زيارته لبيروت الشهر الماضي لاسيما الجزء الخاص بتشكيل الحكومة الجديدة. يذكر ان المعارضة تصر على اعطائها ثلث المقاعد الوزارية في الحكومة الجديدة قبل انتخاب العماد سليمان رئيسا الامر الذي ترفضه الاكثرية النيابية.