السفير الكويتي يشيد بجهود وزارة الخارجية في البحرين
الإفراج عن السيدة التي هددت سفارات خليجية

إمرأة تهدد سفارات خليجية إنتقامًا لـ quot;مغنيةquot;

عزل النائب عبد الصمد والتحقيق معه قريبا

وكيل المراجع الشيعيَّة في الكويت يرفض وصفه بالـquot;إرهابيّquot;:
على شيعة الكويت أن يكفّوا عن اعتبار عماد مغنيّة شهيدًا

نواب كويتيون سنة ينددون بتجمع شيعي احيا ذكرى عماد مغنية

لبنان بين حدي الانقسام الاهلية والاستهدافات الخارجية
حربان مستقربتان فعلى اي الجانبين نميل

مهند سليمان من المنامة: تأكيداً لما نشرته إيلاف عن مصادرها في المنامة أمس حول قيام سيدة بالاتصال بثلاث سفارات خليجية لدى المملكة وتهديدها بوجود مخططات تفجيرية ستنفذ في غضون أيام في بلدانهم احتجاجا على اغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية اعلن مدير عام المديرية العامة لشرطة محافظة العاصمة أن إحدى السفارات الخليجية تلقت إتصالا يفيد باحتمال تعرض مصالح هذه الدولة لأعمال تخريبية، وقال إنه على الفور تم إجراء عمليات البحث والتحري حيث اتضح أن هذا الاتصال كان من سيده وقد تم استدعاؤها وتبين أن اتصالها مبني على تحليلات خاصة بها بناء على مجريات الأحداث على الساحة مؤخراً ومن خلال متابعتها لوسائل الإعلام وأن اتصالها جاء من منطلق حرصها على مصالح تلك الدولة .

وفيما اعلنت الداخلية أنه تم أخذ البيانات التي لديها و تم إخلاء سبيلها، قال السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح ان سفارة بلاده تلقت الاتصال من السيدة ذاتها ، وقام المسؤولون في السفارة بإبلاغ المسؤولين في الخارجية البحرينية على الفور. وذكر الشيخ عزام في تصريح للايام البحرينية الليبرالية ان جهود وزارة الخارجية السريعة ساهمت في احتواء الموقف بسرعة وبحكمةquot; ، واكد quot; ان الخارجية تابعت الموضوع مع سفارتنا في المنامة اولا باول وكانت حريصة على متابعة الموضوع quot;.

واضاف السفير quot; تبين بعد هذا الاتصال ان السيدة المتصلة قد تعاني مشاكل عقلية حسبما علمنا وتم التعامل معها من قبل السلطات البحرينية بكفاءةquot;. وتقدم السفير الكويتي بالشكر والتقدير إلى وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة وإلى جميع المسؤولين على حرصهم الشديد ، وقال quot; ان ذلك ليس بمستغرب على وزارة الخارجية وعلى مملكة البحرين الشقيقةquot;.

وكانت مصادر في الخارجية اكدت لإيلاف أن الخارجية تمكنت من الحصول على تسجيلات صوتية للمتصلة من احدى السفارات ، وان وزير الخارجية تابع الموضوع شخصيا ووجه المسؤولين للتعامل مع الموضوع بدقة وسرعة واحالته على السلطات الامنية لاتخاذ اللازم، ومازال مصير السيدة التي تنتمي إلى إحدى الاسر المعروفة في المملكة والاجراءات التي اتخذت بحقها غير معروفة.

وقالت إن سيدة بحرينية قامت بالاتصال بثلاث سفارات خليجية لدى البحرين أمس الأول ومن بينها وأبلغت المسؤولين فيها بان عمليات تفجيرية وانتحارية جاري التخطيط لها وستنفذ في غضون ايام في بلدانهم احتجاجا على اغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية وعدم اعتراف بلدانها بأنه شهيد، وأشارت إلى أن المتصلة اتهمت سفارة احدى الدول الخليجية خلال اتصالها بتورط بلادها في اغتيال مغنية في دمشق الاسبوع الماضي وجددت تأكيداتها للمسؤولين بان معلومات دقيقة وموثقة ويجب ان تأخذها السفاراتفي الاعتبار وإلا ستكون العواقب وخيمة.