لاهاي:استلمت الكويت اليوم مبنى سيقام عليه مركز محمد عبدالمحسن الخرافي الاسلامي في مدينة لاهاي الهولندية بحضور سفير دولة الكويت لدى هولندا ومندوبها الدائم لدى منظمة حظر الاسلحة الكيماوية يوسف عبدالله العنيزي.

كما حضر حفل استلام المبنى نائب امين عام اللجان الخيرية بجمعية الاصلاح الاجتماعي الشيخ احمد الفلاح. وسيتضمن مركز محمد عبدالمحسن الخرافي الاسلامي بعد اتمام اعمال اعداد المبنى الذي يضمه مسجدا يضم قاعة صلاة خاصة بالسيدات ومكتبة عامة وقاعة متعددة الاستخدامات وحديقة عامة للاطفال ومدرسة لتعليم ابناء الجاليات الاسلامية في هولندا.

وقال السفير العنيزي بعيد استلام المبنى ان هذه المناسبة quot;تعد ردا عمليا على اولئك الذين يهينون الاسلام والمسلمين والديانات السماويةquot;.واعرب السفير العنيزي عن امتنانه وتقدره للحكومة الهولندية على التسهيلات التي قدمتها لاكمال مشروع انشاء هذا المركز الديني باقل التكاليف الممكنة.

من جانبه اشاد الشيخ الفلاح بدور وجهود الحكومة الهولندية لانهاء ترتيبات شراء المبنى الذي سيقع فيه المركز. وكان المبنى الذي يضم اربعة طوابق والذي يحظى برعاية رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي..في الاصل مقر مستشفى تعود الى كنيسة قبل شراءه لتحويله الى مركز اسلامي ومسجد.

والقى الشيخ الفلاح يوم الجمعة الماضي خطبة الجمعة بمسجد مدينة روتردام الهولندية القى فيها الضوء على الاعتدال داعيا الى التبادل الثقافي بين الحضارات والبلدان والدينات. حضر تسليم المبنى اركان السفارة الكويتية في هولندا واعضاء المركز الاسلامي الهولندي.