لندن: بدأت الصحف البريطانية الصادرة اليوم بأخبار الرئيس الأميركي جورج بوش الذي تقترب ولايته من نهايتها. وهذا الأمر أجبر المخرج السينمائي الأميركي المعروف أوليفر ستون على الإسراع في البدء بتصوير آخر افلامه ليكون جاهزا للعرض في الصالات حول العالم قبل ان يغادر بطل الفلم البيت الابيض. لكن ما علاقة الامرين ببعضهما؟ تقول صحيفة الجارديان ان فلم ستون يحمل اسم W في اشارة الى الرئيس اسم جورج دبليو بوش.

ويبدأ الفيلم بطرح تساؤل على المشاهد بالقول quot;اذا كان الرئيس بوش ومستشاروه استخدموا مصطلح محور الكره او محور الكراهية بدلا من مصطلح محور الشر كيف كان العالم سيبدو الان؟quot;. ويقول المخرج ان الفلم يحاول تقديم الاجابة على كيفية تحول الرئيس بوش من مدمن كحول الى اقوى رجل في العالم. وتقول الصحيفة ان ما تسرب عن مضمون الفلم حتى الان انه يتناول مثلا العلاقة المضطربة للرئيس الحالي بوش مع بوش الاب.

كما يعرض الفلم حوارا بين الرئيس وابيه يقول فيه الاب بعد هزيمته في انتخابات عام 1992 امام الرئيس السابق بيل كلينتون انه لو اطاح بصدام حسين في حرب الخليج الاولى لاستمر في البيت الابيض. اما الرئيس الحالي فيقول عام 2002 لدى سؤاله عن سر تركيزه على الرئيس العراقي السابق صدام حسين ان الاخير حاول اغتيال والده عام 1993 خلال زيارته الى الكويت. من المعروف ان ستون من المعارضين لغزو العراق.