اعتدال سلامه من برلين: على الرغم من ان الزيارة التي خطط لها قبل فترة الى برلين، مهمة بالنسبة لوزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك خاصة انها تأتي بعد اول اجتماع دوري سنوي بين المانيا واسرائيل، لكن الغاء الزيارة لم يكن متوقعا.

اذ كان من المفترض ان يقوم الوزير الاسرائيلي بزيارة لالمانيا الاسبوع القادم تدوم يومين يلتقي خلالها نظيره الالماني فرانسي يوزف يونغ وعدد من السياسيين الالمان، لكن السفارة الاسرائيلية في العاصمة الالمانية ابلغت ان الوزير الغى قدومه الى اجل غير مسمى. وكما قال الناطق الرسمي باسم السفارة الاسرائيلية ارون زيغاي الغيت الزيارة لكن لم يحدد موعد جديد لها.

واشار مصدر الماني مطلع الى ان الالغاء هذه المرة ليس بسبب توتر يسود الحدود السورية الاسرائيلية كما تحدثت احدى الصحف العربية بعد تحريك النظام السوري عدد من القطع الحربية عند الحدود بل ما تشهده الحدود اللبنانية من توتر بسبب المناوشات بين قوات حزب الله والجيش الاسرائيلي ، ولقد زاد القلق لدى بعض الاسرائيليين بسبب احتمال اندلاع حرب جديدة بعد تزايد الهجمات العسكرية لحزب الله من الاراضي اللبنانية والرد الاسرائيلي عليها ، لذا قرر الوزير براك الغاء زيارته الى المانيا والبقاء في بلاده.

وكان وزير الدفاع الالماني يونغ على موعد مع نظيره الاسرائيلي يوم الاثنين المقبل في برلين، وعلى جدول الاعمال تبادل الافكار لدورات تأهيل يقوم بها خبراء عسكريون المان للقوات الاسرائيلية، اضافة الى مناقشة تطور الوضع الامني السياسي في الشرق الاوسط وسبل تعميق التعاون التقني بين البلدين.