إيلاف من الدار البيضاء: خلال هذا الأسبوع تعرف المغاربة علي ملكهم محمد السادس وهو يمارس هواياته المفضلة، بعض الصور نشرت لأول مرة في المجلة المغربية quot;نيشانquot;. من الصور الجديدة التي تنشر لأول مرة، صورة الغلاف ويظهر فيها الملك ببندقية صيد سعيدا بصيده الثمين quot;أيلquot; في إحدى المحميات خارج المغرب.

في العدد نفسه صورتان للملك وهو يمارس رياضته المفضلة البحرية quot;جيت سكيquot; وثلاث صور وهو يمارس الرياضة الجبلية التزحلق على الجليد، بالإضافة إلى صورة يركب فيها على جواد وأخرى وهو يلعب quot;البيارquot; وأخيرة وهو يمارس رياضة الكولف.

ركز الموضوع على أربع هوايات للملك، فكشفت quot;نيشانquot; أن الملك كان فنانا موهوبا في الرسم، يجيده ويعشقه وأن هذا العشق تحول إلى عشق لتجميع اللوحات الفنية، كما كشفت quot;نيشانquot; أن الملك مهووس بالرياضات، خاصة البحرية والجبلية وأنه سبق أن مارس كرة القدم ويركض بانتظام مسافة محددة بالإضافة إلى اهتمامه بكرة السلة ورياضات الفروسية والكولف والصيد. كما تحدثت المجلة المغربية الأسبوعية في عددها لهذا الأسبوع عن هوايتين للملك محمد السادس، وهما quot;الموسيقىquot; وquot;السينماquot;، إذ يعشق الأفلام خاصة الكوميديا الموسيقية، ويتابع الإنتاجات السينمائية المغربية، كما أنه عاشق لموسيقى الجاز، بالإضافة إلى موسيقى الراي والراب.

كما تحدثت المجلة المغربية quot;نيشانquot; عن اختلاف كبير بين هوايات الملك محمد السادس وهوايات أبيه الراحل الحسن الثاني، لافتة النظر إلى أن ظهور بعض الصور بهوايات الملك في بداية حكمه، ساهمت في تكثيف شرعية الملك وجعله أقرب إلى الشعب.