بروكسل: اثنى الامين العام للاتحاد الدولي للصحافيين آيدن وايت اليوم على الواقع الاعلامي في دولة الكويت مؤكدا انه في حالة تطور مستمر. وعبر وايت عن اعتقاده بوجود حركة حالية بين الصحافيين للتمتع بحرية اكبر ومناقشات اكثر حول دور الاعلام في المجتمع.

واشاد وايت بفعاليات الملتقى الاعلامي العربي الذي عقد الاسبوع الماضي في الكويت وشارك به تحت عنوان (اسس الحوار الايجابي بين الشرق والغرب) مؤكدا ان المناقشات كانت quot;مثيرة جدا ومفيدةquot;. واشار الى ان الملتقى الذي يشكل فرصة للحوار بين الصحافيين العرب والغربيين شكل ايضا نافدة لفتح حوار بين الاعلام والطبقة السياسية.

وعن زيارته الاولى الى الكويت عبر وايت عن سروره بالزيارة التي سمحت له للقاء الصحافيين والاعلاميين الكويتيين اضافة الى اعضاء جمعية الصحافيين في الكويت.ويعتبر الاتحاد الدولي للصحافيين الذي يتخذ من بروكسل مقرا له من اكبر منظمات الصحافيين في العالم وقد تاسس عام 1926 وتم اعادة اطلاقه عام 1946 ومرة ثالثة بشكله الحالي عام 1952.

ويضم الاتحاد حوالي 500 الف صحافي من 100 دولة.ولفت وايت الى الملتقى الاعلامي العربي خرج بنتائج ايجابية منها قرار افتتاح مكتب اقليمي للاتحاد الدولي للصحافيين في منطقة الخليج مشيرا الى وجود مناقشات مع الصحافيين في الكويت والبحرين والسعودية للاتفاق حول الدولة التي ستستضيف المكتب.واكد ان هذا القرار يدل على ان quot;حرية الصحافة والصحافيين في تطور مستمر ليس في الكويت فقط بل في المنطقة ككلquot;.