موسكو: يعتزم حزب quot;روسيا العادلةquot; في مؤتمره القادم في 25 أبريل أن يتوجه إلى حزب quot;روسيا الموحدةquot; بدعوة quot;لعقد اتفاقية تحالف من أجل تأييد حكومة بوتين المقبلةquot;. أعلن ذلك للصحفيين أحد قادة حزب quot;روسيا الموحدةquot; نائب رئيس مجلس الدوما الكسندر باباكوف.

وأكد باباكوف قائلا: quot;إننا متحالفون مع quot;روسيا الموحدةquot; عمليا في إطار النهج الإستراتيجي المشترك مما تبدى، خاصة، في أواخر عام 2007 عندما رشحنا سوية دميتري ميدفيديف إلى منصب رئيس روسياquot;. ويعتبر باباكوف أنه quot;بعد انتخاب فلاديمير بوتين رئيسا لحزب quot;روسيا الموحدةquot; لابد من توثيق علاقاتنا باتفاقية تحالفquot;.

لقد انتخب المؤتمر التاسع لحزب quot;روسيا الموحدةquot; فلاديمير بوتين اليوم رئيسا للحزب. وبصدد مضمون اتفاقية التحالف أشار باباكوف قائلا: quot;إننا لا نطالب بشغل مناصب وزارية محورية رغم أن ممثلينا قادرون على تولي قيادة وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة ووزارة التعليم والعلم ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعيةquot;. وأكد نائب رئيس مجلس الدوما: quot;مما يهمنا تسجيل حقيقة أن الحكومة الجديدة لن تتصف بالطابع الفني الصرف بل ترتدي صفة سياسية وتعتمد على تحالف برلماني واسعquot;.