غزة: اتهم رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الدكتور صائب عريقات اليوم السبت اسرائيل بالاستمرار في نهجها بطرح العطاءات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس ما يعطل عملية السلام.
وقال عريقات في تصريحات لاذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم ان استمرار النشاطات الاستيطانية الاسرائيلية سيقوض الجهود المبذولة لجعل عام 2008 عاما للسلام مع اسرائيل.

وأضاف ان العيب يكمن في الادارة الاسرائيلية التي ترفض تنفيذ الالتزامات المترتبة عليها في خريطة الطريق والنشاطات الاستيطانية مطالبا الادارة الأميركية بايقاف الاستيطان مشيرا الى أن اسرائيل أعلنت أمس عن عطاءات لبناء منازل جديدة في مستوطنات بالضفة الغربية ستخصصها لمستوطنين رحلوا من القطاع بعد الانسحاب من هناك.

وأوضح أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كان يطالب في كل اجتماع مع رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت بايقاف النشاطات الاستيطانية التي تسميها اسرائيل النمو الطبيعي وخاصة أن خارطة الطريق نصت على التوقف.
وأشار الى أن الجهود التي يقوم بها الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر تهدف الى التوسط لاطلاق سراح الجندي الاسرائيلي المختطف جلعاد شليط ومسائل أخر معربا عن تأييده للتوصل الى التهدئة في المنطقة منوها بالجهود التي تبذلها مصر في هذا المجال.
وحث عريقات حركة حماس على التراجع عن quot;الانقلابquot; والاحتكام الى الشرعية الفلسطينية وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني