الجزائر : ذكرت صحيفتان جزائريتان يوم الأحد أن قوات الجيش الجزائري قتلت 14 من مقاتلي تنظيم القاعدة ودمرت عددا من مخابيء المتمردين في المنطقة الجبلية شرقي العاصمة الجزائرية.

ونقلت صحيفتا الخبر والشروق عن مصادر أمنية قولها ان أربعة متمردين بينهم عضو بارز في تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قتلوا على يد قوات الجيش الاسبوع الماضي في ولاية الوادي على بعد 700 كيلومتر جنوب شرقي الجزائر العاصمة.

وقالت الخبر ان قوات من الجيش مدعومة بطائرات هليكوبتر قتلت أيضا عشرة متمردين ودمرت عدة مخابيء للقاعدة في عملية منفصلة في الاسبوع نفسه بولاية بومرداس على بعد حوالي 50 كيلومترا شرقي العاصمة.واضافت أن أربعة جنود أصيبوا في عملية بومرداس التي لا تزال دائرة ضد المتمردين في المناطق الجبلية المحيطة.

ولا تعلق السلطات في العادة على التقارير الصحفية بشأن العمليات الأمنية.وهذه أكبر حصيلة مزعومة للقتلى في صفوف المتمردين في اشتباكات بين قوات الأمن والمقاتلين الإسلاميين منذ أوائل ابريل نيسان عندما قتلت قوات الأمن عشرة متمردين قالت انهم كانوا يخططون لشن هجمات انتحارية في ابريل بالعاصمة الجزائرية.

وانزلقت الجزائر العضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) إلى العنف في عام 1992 بعدما ألغت حكومة مدعومة من الجيش انتخابات تشريعية كانت الجبهة الاسلامية للانقاذ المحظورة حاليا على وشك الفوز بها. وسقط ما يصل إلى 200 ألف قتيل في أعمال العنف.