هراري: ذكرت الصحف الصادرة الاحد في زيمبابوي ان المسؤولين في اللجنة الانتخابية في البلاد سيجتمعون quot;في اقرب وقتquot; لتحديد موعد الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
ونقلت صحيفة quot;صاندي ميلquot; عن رئيس اللجنة جورج شيويش قوله ان quot;اللجنة ستجتمع في اقرب وقتquot;، من دون اعطاء تفاصيل اضافية.

واعلنت اللجنة الانتخابية الجمعة ان زعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي فاز ب47،9% من الاصوات في الدورة الاولى، مقابل 2،43% للرئيس الحالي روبرت موغابي الموجود في السلطة منذ 1980، ودعت الى اجراء دورة ثانية، كون ايا من المرشحين لم يحصل على الغالبية المطلقة من الاصوات من الدورة الاولى التي حصلت في 29 آذار/مارس.

ووصفت الحركة من اجل التغيير الديموقراطي التي يرئسها تسفانجيراي هذه النتائج بquot;الفضيحةquot;، مؤكدة ان زعيمها حصل على الاكثرية المطلقة من الدورة الاولى.
وقال شيويش، بحسب ما نقلت عنه quot;صاندي ميلquot;، ان الحركة من اجل التغيير الديموقراطي quot;لم تقدم اي رقم عندما طلبت منها اللجنة ذلكquot;.

ولم يعلن زعيم المعارضة بعد ما اذا كان سيشارك في الدورة الثانية، وينتظر ان يعلن موقفه الاثنين. بينما اعلن موغابي انه يقبل بالنتائج وسيشارك في دورة ثانية.
وفي حال انسحاب احد المرشحين بين الدورتين، يفوز الآخر بالرئاسة بشكل تلقائي، بحسب القوانين في زيمبابوي.