كشف موقع صحيفة quot;لاريبوبليكاquot; الإيطالية الإلكتروني مساء اليوم عن أن الرئيس الأميركي جورج بوش سيزور إيطاليا والفاتيكان في الرابع عشر من حزيران/ يونيو المقبل، فيما يسبقه الرئيس المصري حسني مبارك الذي يزور إيطاليا من الثاني وحتى الرابع من الشهر نفسه.

ونقلت وكالة أنباء quot;آكيquot; الإيطالية عن موقع quot;لاريبوبليكاquot; أن بوش سيزور إيطاليا والفاتيكان في الرابع عشر من حزيران/يونيو المقبل أي بعد يوم واحد من القمة الأوروبية الأميركية التي ستعقد في العاصمة السلوفينية ليوبليانا، فيما يصل مبارك في الثاني من حزيران/ يونيو المقبل بعد تأجيل زيارته التي كانت مقررة في نيسان الماضي.

وأوضحت الصحيفة استناداً إلى مصادر دبلوماسية أن الرئيس الأميركي سيجري محادثات سياسية مع البابا بنديكتوس السادس عشر في الفاتيكان وذلك بعد أقل من شهر على زيارة البابا إلى الولايات المتحدة في نيسان/ أبريل الماضي.

وتدشّن زيارة الرئيس الأميركي إلى روما أول لقاء رسمي بين الرئيس جورج بوش ورئيس وزراء إيطاليا المقبل سيلفيو برلسكوني، علماً أنهما يرتبطان بعلاقات ودية شخصية منذ حكومة برلسكوني السابقة (2001- 2006).

من جهة أخرى، قالت quot;لاريبوبليكاquot; إن الرئيس المصري الذي كان قد أجل زيارته المقررة مطلع شهر نيسان/أبريل بسبب الانتخابات التشريعية الايطالية، سيقوم بالتوقيع على اتفاقية الشراكة التي كانت حكومة رومانو برودي المستقيلة قد صاغتها مع مصر.

واعتبرت الصحيفة الايطالية أن quot;زيارة الرئيس المصري إلى روما ولقاءه المقرر مع سيلفيو برلسكوني باعتباره رئيس الوزراء سيعطي مؤشراً واضحاً على تطور العلاقات بين روما والعالم العربي.