العريش : اعلن مسؤول امني مصري ان الشرطة المصرية قتلت مواطنا نيجيريا وجرحت اربعة سودانيين الثلاثاء بالرصاص عندما كانوا يحاولون التسلل الى اسرائيل.وصرح المسؤول ان quot;الشرطة اطلقت النار على مجموعة من المهاجرين الافارقة الذين كانوا يحاولون التسلل الى اسرائيل في منطقة جنوب بلدة رفحquot;.

واضاف ان quot;نيجيريا يبلغ 25 عاما من العمر قتل على الفور اثر اصابته في عنقه ونقل اربعة سودانيين الى مستشفى العريشquot; في شمال شبه جزيرة سيناء.واعتقلت الشرطة المصرية خلال الاشهر الاخيرة عشرات المهاجرين واغلبهم من الافارقة خلال محاولتهم التسلل من سيناء الى اسرائيل بحثا عن فرص عمل. وقتل العديد منهم عندما كانوا يحاولون عبور الحدود.

وافاد تقرير صدر مؤخرا عن المفوضية العليا للاجئين للامم المتحدة ان اكثر من 1500 مهاجر افريقي تسللوا الى اسرائيل عبر الحدود المصرية منذ الاول من شباط/فبراير 2008.ويبلغ طول الحدود المصرية الاسرائيلية 250 كلم من جنوب قطاع غزة حتى ايلات.

وتشهد المنطقة نشاط تهريب كبير خاصة للمخدرات وكذلك تهريب العمال غير الشرعيين الى اسرائيل.وقررت اسرائيل في مطلع شباط/فبراير اقامة سياج امني على طول حدودها مع مصر في عدة مناطق لمنع تسلل الفلسطينيين لتنفيذ عمليات وكذلك المهاجرين.