القاهرة: حجب مزود خدمة انترنت مملوك من الحكومة المصرية الموقع الاكتروني لحركة quot;كفايةquot; المعارضة عن متصفحي الانترنت كما اعلنت منظمة للدفاع عن حقوق الانسان الاثنين. واعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان في بيان ان موقع quot;الحركة المصرية من اجل التغيير قد تم حجبه عن مستخدمي الانترنت الذين يستخدمون شركة تي-داتا (...) منذ الرابع من ايار/مايوquot;.

وتعتبر تي-داتا احدى شركات مصر الهيئة المصرية للاتصالات (تليكوم) اكبر مزود للانترنت في مصر وهي تابعة للحكومة المصرية. ويأتي هذا الاجراء في وقت تبذل فيه مصر جهودا من اجل تشجيع صناعة تكنولوجيا الاعلام والاتصالات عبر استضافتها مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الذي افتتحه الرئيس حسني مبارك الاثنين.

وقال سامر جاد رئيس تحرير موقع كفاية للشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان ان quot;الموقع يعمل بشكل طبيعي عند استخدام الشركات الاخرى التي تقدم خدمة الانترنت، لكن المسؤول التقني للموقع اخبرنا ان شركة تي-داتا قد حجبت موقع كفاية عبر عنوان بروتوكول الانترنت (اي.بي)quot;.

اما محمد رجب مدير الوحدة التقنية في الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان فقال ان quot;قرار حجب موقع كفاية عن مستخدمي شركة تي-داتا قرار غبي ولم تعد تمارسه سوى الحكومات الاكثر دكتاتورية في العالمquot;. وسبق لمصر ان اوقفت في الآونة الاخيرة عددا من مدوني الانترنت والناشطين في موقع quot;فيس بوكquot; الاجتماعي اثر الدعوة التي اطلقوها لتنظيم اضراب عام يومي 6 نيسان/ابريل و4 ايار/مايو.