موسكو: قتل ستة متمردين وثلاثة شرطيين خلال اليومين الماضيين في جمهورية انغوشيا الصغيرة المضطربة المجاورة للشيشان في القوقاز الروسي كما ذكرت الاربعاء وكالة انترفاكس الروسية للانباء نقلا عن السلطات المحلية.

ونقلت انترفاكس عن الجنرال سيرغي بونين رئيس هيئة اركان قوات وزارة الداخلية الروسية ان quot;قواتنا الخاصة الملحقة بوزارة الداخلية واجهزة الاستخبارات في انغوشيا قتلت في غضون يومين ستة متمردين على الاراضي الانغوشيةquot;.

واضاف quot;على الرغم من ان المستوى العام للتهديدات الارهابية في القوقاز الشمالي انخفض بشكل لافت في عدد من المناطق ومن بينها انغوشيا وداغستان فان الوضع يبقى متوترا حتى وان كان تحت السيطرةquot;.

وذكرت انترفاكس ان ثلاثة شرطيين قتلوا الاربعاء في نازران، كبرى مدن انغوشيا، برصاص مجهولين لاذوا بالفرار، كما اعلن مسؤول في هيئة اركان القوات المسلحة المنتشرة في القوقاز الشمالي.

واضاف المسؤول ان quot;ضابطين ورقيب قتلوا في غابة. لقد وجدت جثة احد الضابطين في سيارة بينما وجدت جثة الضابط الثاني والرقيب قرب السيارةquot;.

وغالبا ما تشهد انغوشيا هجمات مسلحة تستهدف الجنود ورجال الشرطة بالاضافة الى مواجهات دائمة بين القوى الامنية والمتمردين المقربين من الانفصاليين الشيشان.